إقامة مصنع صيني للحديد في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بتكلفة 146 مليون دولار

بواسطة Addler _drEspIs6ikufrenof_Schumacher

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، عن بدء أعمال إنشاء مصنع الشركة الصينية شين شينغ لإنتاج مسبوكات حديد الزهر، باستثمارات تصل إلى 146 مليون دولار، ويقام المصنع على مساحة شاسعة تقدر بـ 270 ألف متر مربع ويهدف إلى إنتاج مواسير ضغط عالي من الزهر المرن، بأقطار تتراوح بين 100 مم و1000 مم، وبطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 240 ألف طن.

إقامة مصنع صيني للحديد في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بتكلفة 146 مليون دولار

ووفقاً للبيانات الصادرة عن اقتصادية قناة السويس، من المتوقع أن يتم إتمام أعمال الإنشاء وبدء التشغيل في الربع الأول من عام 2025، مما سيوفر 714 فرصة عمل مباشرة، داعماً بذلك الاقتصاد المحلي والتنمية المجتمعية في المنطقة.

تم التوقيع على عقد نقل حق الانتفاع للمساحة المخصصة للمشروع ضمن منطقة تيدا الصناعية لصالح شركة “شين شينغ”، والتي تعد من الشركات الرائدة في صناعة مواسير الديكتايل، في مارس 2023.

إضافةً إلى ذلك، تعكس هذه الخطوة التزام الهيئة بجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز الشراكات الدولية التي تسهم في رفع مستوى الصناعة والتكنولوجيا في المنطقة، كما تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الحكومة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الصادرات المصرية، ومن المتوقع أن يسهم المصنع، بمجرد دخوله حيز التشغيل، في زيادة القدرات الإنتاجية للمنطقة وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية، مما يعزز من مكانة مصر كمركز صناعي هام في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صله

© 2021 بريق الخليج | كل الحقوق محفوظة