منصة Capital.com تحقق حجم تداول يفوق التريليون دولار في 2023

بواسطة Addler _drEspIs6ikufrenof_Schumacher

ليماسول، قبرص / ACCESSWIRE/ 7 مايو 2024 / أعلنت Capital.com منصة التداول العالمية في مجال التكنولوجيا المالية، اليوم أن حجم التداولات لدى عملائها قد بلغ أكثر من 1.2 تريليون دولار خلال العام 2023، ويشكل هذا الرقم زيادة بنسبة 53% مقارنة بالعام السابق، مسجلاً بذلك أعلى حجم تداول منذ تأسيس الشركة في العام 2016، ويعكس هذا التطور قدرة منصة Capital.com على التكيف والابتكار في بيئة السوق المتقلبة وغير المؤكدة.

ونجحت منصة Capital.com من الفوز بالمركز الأول البارز في تصنيف Deloitte Tech Fast 50 لعام 2023 للعام الثالث على التوالي، مما يؤكد على استمرارية نموها القوي والمتنامي، ويُعرف برنامج Deloitte Technology Fast 50 بتكريمه للشركات التكنولوجية الأسرع نمواً التي تتخذ من الشرق الأوسط أو قبرص مقراً لها، واحتلت منصة Capital.com المركز الأول بين الشركات المرشحة الخمسين، مسجلة نمواً استثنائياً في الإيرادات بنسبة 4011% خلال الأربع سنوات الماضية.

ومن جانبه علق أرييل سيجيف، المدير المالي لـ Capital.com موضحاً:

نشعر باعتزاز وفخر بالغ التقدير باختيار منصتنا كأسرع شركة تكنولوجية نمواً في تصنيف DME Fast 50 للسنة الثالثة على التوالي، وأضاف سيجيف: “هذا الفوز يؤكد على عزمنا وقدرتنا على التكيف كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية، نحن ممتنون للغاية لوجودنا في قبرص، مركز تكنولوجي حيوي يتميز ببيئة أعمال جاذبة وموارد بشرية متميزة وتشريعات داعمة، مما يجعلها المكان الأمثل لنا لتوسيع استراتيجيات نمونا وتعزيز مكانتنا”.

ويتزامن هذا التقدير المرموق للصناعة مع تسجيل منصة Capital.com لنمو قوي في أحدث البيانات المالية، في الربع الأول من عام 2024، بلغ الحجم الكلي للتداولات على المنصة 337 مليار دولار أمريكي، خلال نفس الفترة، شهدت المنصة زيادة بنسبة 17% في عدد المتداولين النشطين مقارنة بالربع السابق، وجاءت أغلبية أحجام التداول من عملاء في الشرق الأوسط، يليهم المتداولون من ألمانيا وإيطاليا وهولندا.

تشير التقارير إلى أن المنصة، قد شهدت في الربع الأول من عام 2024 نشاطاً تجارياً كثيفاً، حيث كانت المؤشرات والسلع الأسواق الأكثر تداولاً من حيث الحجم، تركز أكثر من 79% من إجمالي حجم التداولات على أسواق المؤشرات، بما في ذلك بعض من أبرز المؤشرات مثل يو إس تك 100 (ناسداك-100)، يو إس 30، دي إي 40، يو إس500.

أوضحت دانييلا هاثورن، كبيرة محللي السوق في منصة Capital.com:

“حرصنا على استمرار الاهتمام بأشباه الموصلات في الربع الأول من عام 2024، مما أدى إلى تعزيز أسهم التكنولوجيا والشركات الأمريكية المدرجة في ناسداك، وشهدنا تطور عقلية المتداولين خلال الربع الأول، حيث بدأوا في استقبال مرونة البيانات الاقتصادية الأمريكية بإيجابية، متخلين عن فكرة “البيانات الجيدة سيئة” التي هيمنت على معظم عام 2023.، ليسمح هذا الاتجاه للأسهم بالوصول إلى مستويات جديدة، حتى لو كان ذلك يعني أن الاحتياطي الفيدرالي لن يبدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت قريب”

خلال الفترة نفسها، شكلت تداولات أسواق السلع 58% من إجمالي حجم التداول، لتصبح ثاني أكبر الأسواق نشاطاً على منصة Capital.com. وتركزت معظم التداولات في الذهب والنفط الخام.

وأضافت هاثورن: “كانت الرغبة في المخاطرة قوية خلال معظم الربع، مما دفع أسواق الأسهم للصعود المتنامي، ورغم ذلك، أدى تصاعد التوترات الجيوسياسية إلى قيام المستثمرين بتنويع محافظهم، مما أسهم في زيادة سعر الذهب بأكثر من 10% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، مع زيادة الطلب على الملاذات الآمنة”. وفي الوقت ذاته، ساهمت الهجمات المستمرة على المصافي الروسية والمخاوف المتعلقة بإمدادات النفط نتيجة النزاع في الشرق الأوسط في ارتفاع أسعار النفط.

للمزيد من المعلومات حول تصنيف Capital.com في الإصدار الثالث من برنامج Deloitte Technology Fast 50، يمكنكم الضغط على الرابط الالكتروني هنا.

انتهى

اتصال وسائل الإعلام

العلاقات العامة لموقع Capital.com

Shamillia.sivathambu@capital.com

+44 7900 016 469

ملاحظات للمحرر

حول منصة Capital.com :

Capital.com هي شركة تكنولوجيا مالية عالية النمو تعمل على تمكين الأشخاص من المشاركة في الأسواق المالية من خلال منصات تداول بسيطة ومبتكرة عبر الإنترنت. تم إطلاقها في عام 2016، وتتيح منصتها البديهية الحائزة على جوائز – المتوفرة على الويب والتطبيقات – للمستثمرين التداول في آلاف الأسواق ذات الشهرة العالمية. ولمساعدة المستثمرين على التداول بثقة، تم تجهيز المنصة بضوابط قوية لإدارة المخاطر وتسعير شفاف ومحتوى تعليمي شامل لدعم العملاء في رحلاتهم الاستثمارية.

لدى Capital.com شبكة عالمية تضم مكاتب تقع في المراكز التجارية والمالية الرائدة بما في ذلك لندن ودبي ووارسو وفيلنيوس وصوفيا وليماسول وملبورن. Capital Com (UK) Limited مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي (FCA) بموجب رقم التسجيل 793714. Capital Com SV Investments Limited مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC)، بموجب الترخيص رقم 319/17. Capital Com Australia Pty Ltd مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) بموجب رقم AFSL 513393. Capital Com Online Investments Ltd هي شركة مسجلة في كومنولث جزر البهاما ومرخصة للقيام بأعمال الأوراق المالية من قبل لجنة الأوراق المالية. جزر البهاما برقم الترخيص SIA-F245. شركة Capital Com Mena Securities Trading LLC مرخصة وخاضعة لرقابة هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA)، بموجب الترخيص رقم 20200000176.

لمعرفة المزيد، يرجى زيارة: www.capital.com

هذا البيان الصحفي مخصص للاستخدام الإعلامي فقط. إنه غير مخصص للمستثمرين الأفراد، ولا يتضمن نصائح أو توصيات شخصية.

تنصل

تعتبر الرهانات المنتشرة و/أو العقود مقابل الفروقات أدوات معقدة وتنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 80.84% من حسابات مستثمري التجزئة تخسر الأموال عند تداول رهانات فروق الأسعار و/أو عقود الفروقات مع هذا المزود. يجب عليك أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيفية عمل الرهانات المنتشرة و/أو العقود مقابل الفروقات وما إذا كان بإمكانك تحمل المخاطر العالية بخسارة أموالك. يمكن أن يخسر العملاء المحترفون أكثر مما يودعون. كل التداول ينطوي على مخاطر.

مشتقات العملات المشفرة غير متاحة لعملاء التجزئة المسجلين لدى Capital Com (UK) Ltd. الرهانات على فروق الأسعار متاحة فقط لعملاء المملكة المتحدة.

يمكن أن تنخفض أو ترتفع قيمة الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة التي تم شراؤها من خلال حساب تداول الأسهم، مما قد يعني الحصول على مبلغ أقل مما استثمرته في الأصل. الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية.

شركة Capital Com (UK) Limited (“CCUK”) مسجلة في إنجلترا وويلز برقم تسجيل الشركة 10506220. CCUK مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي (“FCA”)، تحت رقم التسجيل 793714. Capital Com SV Investments Limited ( “CCSV”) مسجلة في قبرص برقم تسجيل الشركة 354252. ويتم تنظيم CCSV من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CySEC) بموجب الترخيص رقم 319/17. Capital Com Australia Pty Ltd مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) بموجب رقم AFSL 513393. Capital Com Online Investments Ltd هي شركة ذات مسؤولية محدودة (رقم الشركة 209236B) مسجلة في كومنولث جزر البهاما ومصرح لها بتنفيذ بشأن أعمال الأوراق المالية بواسطة الأوراق المالية من قبل هيئة الأوراق المالية في جزر البهاما (“SCB”) برقم الترخيص SIA-F245. شركة Capital Com Mena Securities Trading LLC مرخصة وخاضعة لرقابة هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA)، بموجب الترخيص رقم 20200000176.

Capital.com عبارة عن منصة وساطة للتنفيذ فقط، والمحتوى المقدم على موقع Capital.com مخصص للأغراض المعلوماتية فقط ولا ينبغي اعتباره عرضًا للبيع أو التماسًا لعرض شراء المنتجات أو الأوراق المالية التي يتم عرضها. ينطبق. لا يتم تقديم أي تمثيل أو ضمان فيما يتعلق بدقة أو اكتمال المعلومات المقدمة.

المعلومات المقدمة لا تشكل نصيحة استثمارية ولا تأخذ في الاعتبار الظروف المالية الفردية أو الأهداف لأي مستثمر. أي معلومات قد يتم تقديمها فيما يتعلق بالأداء السابق لا تعتبر مؤشرا موثوقا للنتائج أو الأداء المستقبلي.

إلى الحد الذي يسمح به القانون، لا تتحمل Capital.com (أو أي شركة تابعة أو موظف) بأي حال من الأحوال أي مسؤولية عن أي خسارة تنشأ عن استخدام المعلومات المقدمة. أي شخص يتصرف بناء على المعلومات يفعل ذلك على مسؤوليته الخاصة.

أي معلومات يمكن تفسيرها على أنها “أبحاث استثمارية” لم يتم إعدادها طبقاً للمتطلبات القانونية المصممة لتعزيز استقلالية أبحاث الاستثمار وبالتالي تعتبر بمثابة اتصالات تسويقية.

المصدر: منصة Capital.com

مقالات ذات صله

© 2021 بريق الخليج | كل الحقوق محفوظة