MTN وHuawei توقعان مذكرة تفاهم لتحسين الشمول الرقمي والتنمية المستدامة في أفريقيا

بواسطة Addler _drEspIs6ikufrenof_Schumacher

برشلونة، إسبانيا، 3 مارس 2023 /PRNewswire/ — وقعت MTN Group و Huawei مذكرة تفاهم (MoU) في 27 فبراير في المؤتمر العالمي للجوال ببرشلونة 2023 لتعزيز التعاون الاستراتيجي في المجال البيئي والاجتماعي والحوكمي (ESG).

MTN Group and Huawei ESG MoU Signing Ceremony

تم التوقيع على مذكرة التفاهم في قمة عقدها الطرفان في المؤتمر العالمي للجوال ببرشلونة، وتتماشى مذكرة التفاهم مع استراتيجية أعمال MTN Ambition 2025 واستراتيجية Huawei لتطوير استدامة الشركات (CSD)، بما في ذلك مبادرة TECH4ALL.

قال Nompilo Morafo ، رئيس الاستدامة وشؤون الشركة في MTN Group: “لا يمكن تحقيق الحلول الرقمية الرائدة لتقدم إفريقيا إلا من خلال قوة الشراكات”. وأكمل: “من خلال العمل مع شركات مثل Huawei، يمكننا تجميع تقنياتنا وخبراتنا لدفع وصول أكبر إلى الاتصال والمهارات الرقمية والحلول الأكثر مراعاة للبيئة والأكثر استدامة لصالح الجميع.”

“نعتقد أن التكنولوجيا الرقمية ستصبح قوة مهمة تدفع التنمية الاجتماعية وتجعل العالم أكثر شمولاً واستدامة”، هذا ما قاله Guo Ping، رئيس مجلس إشراف Huawei.

في مجال التدريب على المهارات الرقمية، يوفر مشروع Huawei DigiTruck تدريبًا مجانيًا لمن هم في أمس الحاجة إليه، بما في ذلك الأشخاص في المجتمعات الريفية وكبار السن والشباب العاطلين عن العمل والفتيات والنساء. تم تحويل DigiTruck من حاوية شحن مستعملة مثبتة على شاحنة، وهو فصل متنقل يعمل بالطاقة الشمسية ومجهز بأجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف ذكية واتصال 4G.

المشروع الثاني لتعزيز المهارات الرقمية هو أكاديمية Huawei لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تدرب طلاب الجامعات على مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل 5G والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. يوجد حاليًا 1900 أكاديمية Huawei لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في 110 دولة، تخدم حوالي 150000 طالبًا سنويًا.

تسعى أكاديمية المهارات في MTN إلى تعزيز الصلة بين التدريب على المهارات الرقمية ومتطلبات سوق العمل لصالح منتجي ومستهلكي ومبتكري التقنيات الرقمية. وتسعى الشراكة مع Huawei إلى تسريع الجهود للوصول إلى المزيد من المجتمعات الريفية والنائية وتوسيع محفظة التدريب على المهارات الرقمية المتاحة.

 مع وجود جزء كبير من سكان إفريقيا الذين يعيشون في المناطق الريفية، تلتزم MTN بتوسيع شبكتها لتشمل المجتمعات المحرومة وقد حددت هدفًا يتمثل في تغطية النطاق العريض الريفي بنسبة 95% بحلول عام 2025. تعمل شراكة MTN مع Huawei على تقريب الشركة من هدفها. وتعتزم الشركة توسيع عدد الأنشطة التعاونية وأنواع نماذج الشراكة لديها في المكان.

تتعاون MTN و Huawei في نشر RuralStar، وهو حل اتصال ميسور التكلفة لتوفير الوصول عبر الإنترنت للمجتمعات النائية والريفية. يتغلب الحل على الحواجز التقليدية التي تجعل الاتصال بالشبكة في مثل هذه السيناريوهات غير قابل للتطبيق لشركات الاتصالات، وسيوسع التعاون بين الشركاء، بعد الانتهاء من أول إثبات لمفهوم RuralStar في العالم في غانا في عام 2017.

وفيما يتعلق بالحد من انبعاثات الكربون، ستدعم Huawei التزام MTN بتقليل تأثيرها على الكوكب وتحقيق صافي صفر بحلول عام 2040. سيعمل الشركاء على إزالة الكربون من البنية التحتية للاتصالات الخاصة بالمشغل، والتي تغطي مواقع شبكة الوصول اللاسلكي (RAN)، وشبكات النقل، والتخزين، ومراكز البيانات. سيتم تحقيق إزالة الكربون من الشبكة من خلال مزيج من تقنيات كفاءة الطاقة وتطبيق الحلول الخضراء المبتكرة.

نبذة عن Huawei TECH4ALL

TECH4ALL هي مبادرة وخطة عمل الشمول الرقمي طويلة المدى من Huawei. تم تصميم TECH4ALL، الذي تم تمكينه من خلال التقنيات والشراكات المبتكرة، للمساعدة في تعزيز الشمول والاستدامة في العالم الرقمي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع TECH4ALL من Huawei على https://www.huawei.com/en/tech4all

تابعنا على Twitter على

https://twitter.com/HUAWEI_TECH4ALL

نبذة عن MTN Group

تم إطلاق MTN Group في عام 1994، وهي مشغل رائد في الأسواق الناشئة مع رؤية واضحة لقيادة تقديم عالم رقمي جديد وجريء لعملائنا. مصدر إلهامنا هو إيماننا بأن الجميع يستحقون فوائد الحياة الحديثة المتصلة. MTN Group مدرجة في بورصة JSE للأوراق المالية في جنوب إفريقيا تحت رمز المشاركة “MTN“. استراتيجيتنا هي Ambition 2025: حلول رقمية رائدة لتقدم إفريقيا.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2013087/MTN_Group_Huawei_ESG_MoU_Signing_Ceremony.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/mtn-huawei———–301761830.html

مقالات ذات صله

© 2021 بريق الخليج | كل الحقوق محفوظة